أعلان الهيدر

الأربعاء، 18 يوليو 2018

الرئيسية 4) كتب ستمنحك دهاء الذئاب وذكاء الثعالب | سياسية.اجتماعية

4) كتب ستمنحك دهاء الذئاب وذكاء الثعالب | سياسية.اجتماعية


 4) كتب ستمنحك دهاء الذئاب وذكاء الثعالب |   سياسية.اجتماعية



 لو قمنا بتصنيف الشخصيات المهمة التي اثرت في عالمنا على مدى التاريخ , لوجدنا أنهم كانوا 
 قسمين رئيسين.القسم الأول اولئك الأخيار الذين حسنوا حياتنا وحياة من قبلنا للأفضل.والقسم الثاني أولئك   الأشرار الذين قلبوا حياتنا وحياة من قبلنا لجحيم لا يطاق.

 سواء كانوا أخيارا أم أشرار لاشك أنهم كانوا عباقرة ماكرين. بشرا دهاة بكل ما تحمله كلمة داهية من م عنى.
 فالدهاء والمكر ليس شيئا قبيحا. كلن البشر هم من يتحكم بهذه الصفات ويضعونها في مجالها الصحيح 
 لأجل ذلك إليك قائمة بـ 5 كتب ستجعل منك إنسانا آخرا... إنسانا ماكرا

 1) الأمير


 بدون تردد الكتاب أحقر الكتب التي قد تقرأها في حياتك. خصوصا وأنه المرجعية الأولى لمعظم   الديكتاتوريات وعتاة الطغاة على مدى التاريخ. وفي لب هذا الكتاب انبثقت فكرة الميكافيلية التي ينضوي   تحتها مبدأ: "الغاية تبرر الوسيلة".

 تم اعتبار هذا الكتاب من قبل علماء الأخلاق في بريطانيا وفرنسا على أنه كتاب مناسب فقط للأشرار   والطغاة . ومن ابرز المبادىء الواردة في الكتاب أنه على الأمير المثالي أن يطبقها:
 "المشورة يجب أن تكون فقط عند الضرورة يجب على الأمير أن يكون متصنعا وكتوما يجب أن يكون   متصنعا وكتوما يجب ان يكون مسيطرا على الأقدار من خلال إدعاء الفضيلة والكثير من المبادىء   الاخرى الماكرة والمخادعة"

 2) قواعد السطوة -48 قانونا للقوة



 الكتاب من تأليف الكاتب الأمريكي روبرت غرين . صدر عام 1998 متخصصا في عالم السياسة   وتعقيداتها. لكن الـ 48 قانون في هذا الكتاب ستغير حياتك بشكل جذري من جميع نواحيها ليس السياسة   فحسب 

 يُعد هذا الكتاب تجمع لتجارب بشرية على مدى 3000 آلف عام , يلخصها روبرت غرين ويأخد منها   الزبدة في 48 قانونا للقوة إن طبقت القوانين بشكل صحيح فاستعد لتصبح من أصحاب السطوة اللامتناهية.
 "لا تتفوق على رئيسك ... لاتثق كثيرا باصدقائك... لا تعلن عن نواياك ... تحدت دوما بكلمات قليلة ...   اسحق خصمك تماما ... لا تتعلق بالأشخاص" . والكثير من القوانين الأخرى غير مشروحة ضمن   قصص تاريخية ستوضح لك المعنى والهدف من كل قانون  

 

3) فن أن تكون دائما على صواب 

يستند المؤلف - ار ثر شوبنهاور- في هذا الكتاب على العديد من المغالطات والحجج التي يتم استخدمها في   النقاشات والجدالات والتي ستفيدك في كسب الحوار دائما لصالحك. الكتاب سيجعلك تنال خصمك   باعتمادك على وسائل متعلقة  بالأقوال والأفعال بإضافة للخداع بالكلمات 
 "اب طلب من ابنه الإقلاع عن التدخين فيرد الابن عليه وكيف اقلع عن التدخين  وأنت ايضا مدخن "
 لاشك أن هذا الابن قرا كتاب كيف تكون على صواب دائما  


 4) 33 استراتيجية للحرب


 يطل علينا روبرت غرين في كتابه الاخر لزيادة هرمون الخداع والمكر لدينا لكن هذه المرة فيما يتعلق   بموضوع الحروب والمعارك التي تطبق على الإنسان ايضا والذي اصبحت حياته في كثير من الاحيان   ساحة قتال 
 الكتاب سيمنحك معرفة علمية لمحاربة الجنود الذي يهاجمونك في حياتك اليومية بجميع نواحيها   (الاجتماعية - الاخلاقية - الدينية ).. الخ . وتاتي اهمية الكتاب من كونه معتمد في قواعده على ممارسات   ابرز الجنرالات وادهاهم في التاريخ . 
 (نابليون , جنكيز خان , الاسكندر العظيم ) والكثير من عباقرة الحروب 

هناك تعليقان (2):

  1. مقالة جيدة شكرا استفدة

    ردحذف
  2. لقد اعجبني كتاب السطوة و33 استراتيجية للحرب

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.